الاثنين، ديسمبر 05، 2011

✿ - بقايا كابوس / قصة قصيرة ؛




بسم الله الرحمن الرحيم 
السلام عليكم و رحمته تعالى و بركاته ؛ 




 ما أن غفت عيونهُ حتى وجد نفسهُ في جلسة عائلية ، لم تجتمع هذه الجمعة من زمن طويل ، و الكل يتحدث ، يبتسم ، يمزح ، يضحك ، مناوشات ، تراشق بالكلمات ، تعلو بعده الضحكات . . 
إلا هو ظل صامتاً ينظر إليهم بإرتياب !!

حاول مراراً مشاطرتهم أطراف الحديث إلا أن شيئاً غريباً كان يمنعهُ ، و كأنه كتب عليه هذه المرة أن يتأملهم ، يستمع إليهم يستمع و فقط !!

و حال حانت ساعة النوم افترش الجميع باحة الدار ، سعى لينام بينهم ، إلا أن أحدهم أشار إليه بوجوب النوم في الجهة الأخرى لا معهم ، دون إرادة انصاع لأمره رغم تخوفه و ريبته !!

افترش الجهة المقابلة لهم ، و راح يتقلب مستجدياً النوم دون جدوى ، إلا أن عيناهُ ظلت تحدقان صوبهم بترقب ، و هو يحاول تكذيب شعوره أن شيئاً ما سيحدث !!

و ما أن دار عيناهُ عنهم حتى أرعبتهُ الدهشة و الذهول لوجود زمرة من الجنود المدججين بالسلاح يقتحمون باحة الدار عليهم ، غمر رأسه تحت الفراش فاقترب منهُ قائد الزمرة ، رفع الغطاء عنهُ و ضربه بقدمه ، و هو يقول :- " היי היי לקום ! . . هاي هاي لكُوم ! . . و تعني بالعربيه انهض ! " 

رد عليه بالعبرية :- " מה אתה רוצה ؟ . . ما أت روتسي . . و تعني بالعربية ماذا تريد ؟ " 

كبلهُ بقوة ،و شدهُ من شعره وهو يقول لهُ :- "  לראות ! . . لَرُؤت . . و تعني بالعربيه أنظر ! "
  
وما أن رفع بصرهُ حتى انهال على أهله النيام الرصاص القادم من كل حدبٍ و صوب من بنادق الجنود الذين أمرهم قائدهم قائلاً :- " תקצור אותם ! . . تكسور اتام ! و تعني بالعربية احصدوهم ! "

أخذ يصرخ بصوتٍ عالٍ ، و يستغيث ، و يتوسل البنادق دون جدوى ! 
أخذ يقفز أمام الرصاص ، و كلها كانت تخترقه أو تعبر من فوقه ، أو عن يمينه ، أو عن يساره دون أن تصيبه  بشئ ، و على الطرف الأخر تفجر ينابيعاً من الدماء !

حتى انتشلتهُ من ذلك الكابوس حاسة السمع التي تجمعت فيها كل قواهُ في لحظة ، و التي التقطت  صيحات قريبة لطفلة صغيرة تنادي : " بابا .. بابا "

و قبل أن يهم بفتح جفنيه حاول عبثاً دفن ذلك الكابوس في سراديب النسيان الأبعد عن الذاكرة و التذكر !

في الأثناء ولد في مخيلته المخدرة استفهام " هل هو كابوس أم أنهُ واقعاً هذه المرة ؟ " 
و قبل أن يصل إلى إجابة تراءت لهُ أشلاء أهله  !!

أخيراً استطاع أن يوزع قواهُ على حواسه الخمس كي يستقرأ الوضع من حوله ، ليجد نفسهُ مضطجعاً تحت شجرة زيتون ، و ثمة طائرة ورقية تسبح في السماء بذيل ملون بألوان العلم مشدودة بخيط رفيع إلى يد فتاة صغيرة تجلس بجواره رسمت لهُ ابتسامةً شفافة حال فتح عيونهُ ، مع رقرقة خفيفة في مدمعيها أسكنت الطمئنية في قلبه ، و عندما خضع لعملية استعادة الوعي ، و استطاع أن يدرك أنها ( هي حياة ) ابنتهُ التي كان يحكي لها حكايتهُ قبل أن يغوص في بحر الأسى اللجي . 


- النهاية 
حنين نضال ( حنين أدم )

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites