السبت، ديسمبر 31، 2011

✿ - وداعا ً 2011 ,, حيّ الله 2012 ؛





ساعتين تقريبا تفصلنا عن 2012 
من بعدها نودع عام 2011 ( بإذن الله ) و من دون رجعة :45:
 نودعها بحلوها و مرها !

مذهولين من سرعة الأيام  
فالسنة تمضي من أعمارنا بأسرع ما يمكن دون أن نستطيع إيقاف الزمن !
و يرحل عام من أعمارنا بكل ما كان يحمله لنا من أفراح و أتراح و ينتهي بكل تفاصيله لتبقى ذاكرتنا محظ ذكريات أحداث قليلة رحلت !

و قد خططنا للكثير الكثير . . و كنا نطمح للمزيد المزيد 
و لكننا أحبطنا من تحقيق القليل القليل و مع هذا الحمد لله على كل شئ !


* من أبرز أحداث هذا العام المنصرم

- الثورات التي إنفجرت في عالمنا العربي بعد أن تفشت فيه عدوى الياسمين دون لقاح رادع لها !
- الديون في منظقة اليورو 
- مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة ابن لادن 
- كارثة فوكوشيما النووي في اليابان . .


   . . أبرز أحداث عام 2011 على الساحة العربية . .   



:7: 14 يناير / تنحي الرئيس التونسي زين العابدين بن علي عن السلطة و مغادرته تونس إلى السعوديه و إندلاع إحتجاجات شعبية في البحرين في اليوم ذاته !

:7: 21 يناير / قيام احتجاجات في السعودية !
:7: 25 يناير / اندلاع الثورة المصرية احتجاجا على الاوضاع المعيشية و السياسية و الاقتصادية الرديئة و الفساد في البلاد و فساد النظام الحاكم . . و كان اليوم الرابع من هذه الاحتجاجات ( 28 يناير ) و الذي سمي بجمعة الغضب يوما حامي الوطيس شهد انهيار و انسحاب جهاز الشرطة المصرية و قتل ما يزيد عن 800 شهيد بواسطة أجهزه الأمن و الشرطة المصرية و فرض حظر التجول و نزل الجيش لفرض الأمن . . و توجت هذا الاحتجاجات بتنحي الريس المصري محمد حسني مبارك في ( 11 فبراير ) و قد اعلن قرار التنحي نائب الرئيس عمر سليمان !

:7: 3 فبراير / اندلاع الثورة اليمنية لاسقاط النظام و الرئيس علي عبد الله صالح . . الذي وقع اتفاقا اعدته دول التعاون الخليجي في ( 23 نوفمبر ) ينص على استقالته مقابل منحه الحصانة و تكليف زعيم المقاومة محمد باسندوة تشكيل حكومة وفاق وطني و الذي رفضه علي عبد الله صالح !
:7: 15 فبراير / انطلاق شرارة الثورة الليبية في بنغازي اثر اعتقال محامي ضحايا سجن بو سليم فتحي تربل و تحولت المظاهرات و الاحتجاجات الى نزاع مسلح انتهى بمقتل العقيد معمر القذافي في 20 اكتوبر !
:7: 18 فبراير / ثورة البدون في الكويت لتحقيق مطالبهم بشهادة الميلاد و البطاقة المدنية و شهادة الوفاة !

:7: 20 فبراير / انطلاق تظاهرات المغرب شارك فيها آلاف الشباب  للمطالبة بمزيد من الديمقراطية و مكافحة الفساد و في تموز اقر دستورا جديدفي استفتاء عزز سلطات رئيس الوزراء و البرلمان مع الحفاظ على هيمنة الملك سياسيا و دينيا !
:7:  14 مارس / مظاهرات عمت شوارع الضفة الغربية و قطاع غزة لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية !
:7: 15 مارس / اندلاع الثورة السورية ضد نظام بشار الاسد و الذي يعد من اعتدى الانظمة الدكتاتورة التي تحكم في بلادنا العربية و التي لا تزال حامية الوطيس حتى يومنا هذا . . اللهم انصر اخواننا في سوريا على هذا النظام الدموي بقدر ما سالت على يده دماء و تجبر و ظلم !
:7: 4 ابريل / أكملت أنا عامي الـ 22 فيكم تعبرو هذا الحدث حدثا بارزا على صعيد مدونة أحرف الحنين grin 
:7: 15 أيار / يوم الزحف إلى فلسطين أو ما يمكن اعتباره يوم الزحف الى فلسطين فقد تم التخطيط لها اليوم ان يكون يوم زحف الى فلسطين و المناداة بتحرير فلسطين تزامنا مع نجاح ثورات عربية نجحت في القضاء على انظمة دكتاتورية عاتية و لم ينجح في ذلك اليوم أحد من الزحف الى فلسطين سوى شخص واحد سوري من اصل فلسطيني تم القبض عليه في القدس على ما اذكر ! و استغل هذا الحدث النظام السوري  للتغطية على جرائمه بحق ابناء شعبه و قد سقط العديد من الشهداء في ذلك اليوم على الحدود السورية و اللبنانية و في الضفة !
:7: 2 مايو / مقتل اسامة ابن لادن زعيم تنظيم القاعدة و الذي غير نظرة العالم الى العرب و المسلمين تحديدا بعد تفجيرات 11 سبتمبر !
:7:  9 يوليو / اعلان استقلال جمهوية جنوب السودان عن جمهورية السودان !
:7:  14 يوليو / تصيب عدوى الياسمين اسرائيل و بدء احتجاجات الاسكان الاسرائيلية التي تطورت لتصبح اكبر احتجاجات شعبية في تاريخ اسرائيل !
:7: 24 سبتمبر / قدم عباس الطلب الرسمي للاعتراف بدولة فلسطين في الامم المتحدة و الذي تم رفضه في 11/11/2011 !
:7: 17 اكتوبر / الاعلان عن صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل و حماس و التي شملت الافراج عن 1027 اسير فلسطينيا مقابل الافراج عن جلعاد شاليط و التي بدأت في 18 اكتوبر حين قامت اسرائيل بالافراج عن عن 477 اسيرا فلسطينيا فيما قامت حماس بتسليم جلعاد شاليط ! 
:7: 21 اكتوبر / باراك اوباما يؤكد على سحب كامل القوات الامريكية التي لا تزال منتشرة في العراق بحلول نهاية السنة !
:7: 23 اكتوبر / فوز حزب النهضة الاسلامي بـ 89 مقعد من المقاعد الـ217 للمجلس الوطني التأسيسي !
:7: 21 نوفمبر / ولادة جديدة للثورة المصرية و هذه المرة كانت ضد حكم العسكر و المشير طنطاوي الذي مسك زمام البلاد بعد مبارك ليعيد عهد التجبر الذي من اجله قامت الثورة و لايقاف الاحكام العسكرية و انقاذ الثورة ــــ الخ . . و لا تزل هذه الثورة مستعرة حتى الأن . . اللهم كللها بالنصر بقدر ما سالت دماء و بحق دم الشهداء و دموع الثكالى و دعوات العفيفات المسحولات و كل ثوراتنا يا الله توجها بالنصر و اجعل الامان و سلام و العدل حليف بلادنا .



هذه كانت أبرز الأحداث التي استطاعت ذاكرتي حفظها فأنا و أعوذ بالله من كلمة أنا أفقد تركيزي بسهولة و أنسى كثيرا
:no_1:

و الأن وداعاً 2011  :402:
و كم من شخص سيعش بعدك  . . و كم من شخص رحل قبلك 
و كم من شخص توفه  الله معك . .  
كانوا هنا معناو لم نشعر لبرهى أنهم سيرحلون عنا سيبتعدون !
كانوا هنا معناو لم نشعر لبرهى أنهم سيرحلون عنا سيبتعدون !
كانوا هنا معناو لم نشعر لبرهى أنهم سيرحلون عنا سيبتعدون !
كانوا هنا معناو لم نشعر لبرهى أنهم سيرحلون عنا سيبتعدون !

و لكن 2011 قبل أن تودعينا عديني أن تأخذي معك كل الألام و الجراح و الاوجاع و المصائب من عالمنا و قلوبنا ولا تتنازلي عن أيٍّ منها مهما كان الثمن !

و احملي لـ 2012 أمنياتي بالامان و السلام لبلادنا و الحب و التمنيات الطيبة و السعادة الغامرة لقلوب أصدقائي المدونين الذين تعرفت على سوادهم الأعظم خلال أيامكي و غير المدونين  . . المهندسين و  غير المهندسين . . طلاب جامعتي البوليتكنيك و غيرهم
الفلسطينيين و غير الفلسطينيين

و اسالي الله وهذا رجائي ان يمسح من قلوبهم الهم و الغم و يسكنها بالفرح و الراحة و السكينة و الايمان و الرضى و الاخلاص و محبة الله و ان يكسيهم برضاه و ينزل عليهم و كل المسلمين رحمته 

و أعيديني قبل أن ترحلي و لو لـِ ليلة واحدة لطفولتي و أحلامي 
و ارحلي في سلام Free Smiley Courtesy of www.millan.net


الأن حيّ الله بـ 2012 
حيّ الله بـ الأمنيات المنتظرة Happy Dance

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites