الأحد، يناير 30، 2011

ثورة الغضب حلم ’’ القومية العربيه ’’ المنتظر








أن نعيش في وطن كبير 

يمتد من أقصى إلى أقصى

تبلغ مساحته 16 مليون كم

يتكون من 22 ولاية عربية


لغة الضاد تجمعها  


من محيطها لــ خليجها وطن واحد 


تجنسنا عروبتنا

لا حدود ولا حواجز تباعدنا

و لا الأعراق ولا الأديان تفرقنا


اخوانا ً معلنين قيام دولتنا ’’ العربية ’’ متحدة 

فلا الجولان ولا القدس محتلة

ولا سبتا عن مغربنا منفية 
 

لنا في الخليج النفط َ

و مزارع تونس و السودانَ

و سويس مصر و النيلَ

ولنا في لبنان  أرزة و في فلسطين زيتونة

و في عراق بابل التاريخ حضارة 

نجني التمرَ  ندرسُ القمح َ

لا جوعى في الصومال بعد اليومَ

ولنا من الرجال ِ رجال ٌ حماة ً للحمى 

يموتون و يحيا الوطن  


أتعرفون ما قرأتم !!

هذا ما يسمى بـــــ ’’ الحلم العربي ’’  

الحلم الباهت

الذي ينقلب في كل مرة إلى كابوس 

يحملنا لـــ يحولنا الى نعاج تساق

الى المجازر خانعة مطأطأة الرأس 

 لا يزال حلمنا منتظر حتى و إن تحول الى كوابيس

و لم تيأس فيروز من أن تردد

،، الغضب الساطع أت ٍ ،،

من الماضي الى يومنا 

الكرامة تعلو يوما ً و تنسابُ يوما ً

إن شحت أصواتنا بـــ الأمس 

بعد اليوم لن نهدء 

حملنا الفأس ،، حملنا المنجل 

حملنا الحجر ،، حملنا الرماد ملتهبا ً 

في لغات الغضب

فــ تبشر بـــ ثورة انسان عربي الأعراقي 

غلب على أمره 

فـــ نادى و نادت من خلفه 

أجيال و أهات و عبرات و بكاء

أنا التونسي أنا المصري  أنا العربي 

من  صنعاء من غزة 
مقديشي و مورتاني 

من عمان من سوريا 

 ورب العزة الذي يزيل الكراسي ولا يزال

ســـ أفني حكومات ما حسبت يوما ً أنها ستفنى 

و أبني لـــ نفسي وطنا ً 

بلا جوع ٍ بلا فقر بلا قهر 

فيه أنا حرٌ و حرٌ و حر ُ

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites