الثلاثاء، نوفمبر 16، 2010

يوم العيد





الــ.. عــ .. يــ .. ــد

في يوم الـــعـــيــد نمتلك أشياء كثيرة ..

فرحة ً طفوليه وابتهاج ٍ يغمر كلَّ الـــقلوب ..

 لا يفرق بين صغير ٍ وكـــبير ..

و يومنا مليء بكل شيء!

ثيابا ً  جديده ووجوه مبتهجه غير متجهمه ..

وابتساماتٍ وعباراتٍ وأحاديثٍ ملغمه بــ المجاملات ..

ومكالمات ٍ هاتفيه تزف اشواقا ً قلبيه ..

زيارات ٍ و معايدات ..

و أفواج ٍ من المهنئين من الاهل والاصحاب ..

::

~{( ..

أيـ.,.ــام الطفوله ..

كنت أعد الــ دقائق بــ حماس كي تبدأ ساعات كرنفالنا التي لا تنتهي ..

وأرتدي ثوبي الجديد ..

كنت أخشى فيها أن أغمض عيني فأفقد موقفًا أو ضحكة طائشة!

متلهفة أنا للـ عيد.. كــ الطفلة تمامًا

على الرغم من أن يوم العيد لدي ّ لايختلف عن أي يوم ٍ آخر ..

خصوصا ً أنني من قوم ٍ يركضون خلف الهموم ..

فلا مكان لـلـ فرح ولا مكان لـلـ عيد ..

اضحية العيد على الرغم من أننا لا نضحي كل عام 

و تهليل المساجد ..

~{( ..

::

الله أكبـــر

::

الله أكبـــر

::

الله أكبـــر

::

لا إله الا الله

::

الله أكبـــر كبيــــرة والحمد لله كثيـــرة

::

..)}~

هي الاشياء التي  أنتظرها بــ شوق ٍ من العيد ..

وما تختزلها ذاكرتي من طقوس العيد في كل عام ..

هي العيد بنظريــ . .  





Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites